الجمعة، 24 مارس 2023

وليد قدورة

وليد قدورة

موسوعة مساجد الإمارات محور ندوة مركز بن حويرب للدراسات,صنع المُستقبل

Webوقد قدم قسم التصوير في “البيان”، وبخاصة الزميل المصور وليد قدورة الذي كان ينطلق معي الساعة الرابعة فجراً، مجموعة الصور الفريدة التي تحتويها الموسوعة، كما نفذ قسم الرسوم المعلوماتية مجموعة الرسوم البيانية بها WebView the profiles of people named ‎وليد قدوره‎. Join Facebook to connect with ‎وليد قدوره‎ and others you may know. Facebook gives people the power to Webوتولى وليد، منذ انضمامه لصحيفة البيان للنشر والطباعة بدبي عام ، رئاسة قسم التصوير بالجريدة، حيث جمع مجموعة من الصور التي توثق أعمال التنمية والتطوير التي تشهدها دولة الإمارات WebContact ‎وليد قدوره‎ on Messenger. Entrepreneur. Page transparency See more. Facebook is showing information to help you better understand the purpose of a Page. See actions Webوليد قدوره W ... read more




شكرا، انت الآن متابع لشخصية وليد قدورة. تم إلغاء المتابعة شكرا لك. لم يتم إلغاء المتابعة لان الشخصية مرتبطة بالحساب الخاص بك. نعتذر تجاوزت عدد المتابعة المتاح للباقة الفعالة. يجب عليك اكمال معلوماتك أولا لمتابعة الشخصية. نعتذر تجاوزت عدد الأخبار المتاح للباقة الفعالة. نعتذر تجاوزت عدد المقالات المتاح للباقة الفعالة. سيرة وليد قدورة Follow ManHomAliq. أحدث أخبار وليد قدورة من مواقع الأخبار العالمية عرض الكل. Item 1 of 1. مقالات بقلم وليد قدورة عرض الكل. معرض الصور عرض المزيد. معرض الصور عرض جميع الصور. تصنيفات ذات صلة صحافة تصوير. التصنيفات الخاصة. شخصيات عاملة في الذكاء الاصطناعي. عضويات ذهبية عضوية ذهبية. والسبب في ذلك أن صورتنا التي التقطت لمباراة ليلية كانت تُظهر اللاعبين والمشهد خلفهم بالوضوح نفسه. لم تكن تقنيات الكاميرات والأفلام تتيح تلك الإمكانية في ذاك الوقت. ولم أتردد في الكشف لزملاء المهنة عن هذه التقنية الجديدة التي توصلت إليها والتي تعتمد على تطويع حساسية الفيلم متجاوزاً القواعد». تحدث بعد ذلك عن أسلوب تعامله مع تقنيات التصوير التي يتجلى من خلالها قدراته وتميزه كفنان حيث قال، «لم أعتمد يوما على التعليمات الخاصة بأي كاميرا أو فيلم، كنت أكتشف قدرات كل منها بنفسي ومخالفة جميع الإرشادات لأتحقق بنفسي من أقصى القدرات التي يمكن تحقيقها وكانت أوسع بكثير.


كان شغفي بالكاميرا لا حدود له حيث كنت وأنا مغمض العينين أتعامل معها بما في ذلك تركيب العدسات والتحكم بأبعادها وفك الفيلم وتركيبه». أشار قدورة إلى الفارق بين الفنان والمحترف من خلال عمله قائلاً، «بعد التوجيهي درست في مصر لمدة 9 أشهر، ثم سافرت إلى اسبانيا حيث درست في مدريد التصوير كهواية إلى جانب دراستي الجامعية. وكنت أسدد نفقات دراستي من هوايتي في التصوير. ويحدثنا وليد أنه في تم اعتماد كاميرات ديجيتال في الصحيفة وتوزيعها على بقية الزملاء المصورين، ليكون ذلك بمقام إعلان نهاية «حقبة الكاميرات التقليدية». يولي وليد قدورة مشروع «ذاكرة الوطن» مساحة مهمة في حديثه، ويقول عن ذاك المشروع الذي رأى النور في «مكننا هذا المشروع من تكوين مخزون للصور والأفلام، حيث يتم فيه تحويل الأفلام والصور وأرشفتها بطريقة علمية صحيحة، وتحويل كافة الصور إلى رقمية ، وتكون مرفقة بشرح متكامل عن الصورة ومناسبتها ومصورها»، مبيناً أنه وفريقه تمكنوا خلال السنوات الخمس الماضية من أرشفة ما يقارب ألف صورة، واصفاً المشروع بأنه يحفظ تاريخ «البيان» ودبي والإمارات على حد سواء، مؤكداً أنه «منذ اللحظة الأولى لتأسيس «البيان» كان هناك وعي بمدى أهمية الفيلم، التي تفوق أهمية الصورة، وعلى هذا الأساس تم إنشاء هذا المشروع».


لا تنتهي حكايات وليد قدورة، وبعضها يأخذ طابعاً إنسانياً، يحمل بين ثناياه علاقته بزملائه، قائلاً: «جزاهم الله عنا كل خير»، مضيفاً: «التكريم الذي منحتني إياه رئيس التحرير المسؤول منى بوسمرة، كان له وقع خاص في قلبي، شعرت معه بأن جهودي في المكان أزهرت، وهو ما يزيد من محبة البيان في قلبي، وأعد ذلك التكريم لفتة صادقة، تعبر عن مدى المحبة التي تسود المكان، وتكنها الإدارة والزملاء لي، ممن أفتخر بأنني عملت معهم، ورافقت عدداً منهم في رحلاته الخارجية، ولذا أشكرهم جميعاً من أعماق قلبي على هذه المحبة، وعلى تلك الأيام والرفقة واللحظات الجميلة التي أمضيناها معاً، والتي بلا شك ستظل محفورة في ذاكرتي». ها هو الزميل وليد قدورة، يقف على بوابة الطائرة التي ستقله إلى إسبانيا حيث تعيش عائلته، تاركاً جزءاً منه في مبنى الصحيفة التي «حجز لها ركناً في قلبه»، حيث يرفل أرشيفها بمئات الصور التي التقطها يوماً ما، وهو يؤمن بأن «أنسنة اللحظة هي الشيء الوحيد الذي يجب أن تحتويه الصورة». تعد صحيفة «البيان» جزءاً رئيساً من أوركسترا وسيمفونية دبي التي غدت، في ضوء توجيهات ورؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، واحة إبداع غنّاء تحتضن الخبرات والمهارات..


وبيتاً مثالياً لكل المواهب والمبدعين الذين تحرص على تكريمهم والوفاء لهم وتقدير عطاءاتهم وما قدموه ويقدمونه من جهود وإسهامات. ومن هذا المنطلق يأتي اليوم احتفاؤنا بالزميل وليد قدورة، في ختام مشوار ومسيرة عمله في الصحيفة، حيث إنه مثّل عنواناً للتفاني في العمل والإخلاص في جهود تجويد وتسديد خطى «البيان»، وإثراء برامجها ومسارات نهجها القاضي برفد وتعزيز مسيرة التنمية والازدهار في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام.



مركز جمال بن حويرب للدراسات — دبي. طالب المستشار والمؤرخ جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة الجهات المعنية والباحثين بتوثيق وتسجيل مساجد الإمارات التي قد يربو عددها على مسجد ، سواء من الناحية التاريخية و العمرانية ، أو ما يتعلق بها من قصص وحكايات جميلة ، معرضة للنسيان والاندثار بسبب رحيل الرعيل الأول الذي عاصربنائها ، أو كان شاهداً على فترة إنشائها. وذلك بحضور كوكبة من المسؤولين والمثقفين والمهتمين يتقدمهم د. أحمد عبدالعزيز الحداد ، مدير إدارة الإفتاء في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري ، محمد علي بن زايد الفلاسي المدير التنفيذي لقطاع شؤون المساجد في الدائرة ، الباحث والمستشار في الشؤون التراثية عبدالله المطيري ، الكاتب والشاعر د. شهاب غانم ، رجل الأعمال سالم الموسى ومحمد الدراجي القنصل العام الجزائري في دبي ، إضافة إلى عدد من الإعلاميين والصحافيين. قال بن حويرب ، إن المساجد تعتبر أحد أهم أعمدة تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة ، وتمثل ذاكرة المنطقة ، ومسجلو الأحداث والوقائع لا نجدهم إلاّ في المساجد ، لكن من الملاحظ أن تاريخ مساجدنا أهمل كثيراً ، ولم يهتم به أحد ، ومن هنا تأتي دعوتنا إلى تسجيله وتوثيقه ، وتبرز أهمية هذه الموسوعة التي كلفت زميلنا كامل يوسف ثلاثين عاماً من الجهد والمتابعة والتوثيق.


وهي لاشك موسوعة فريدة ، و من الكتب النوعية المتخصصة التي تناولت، بالكلمة والصورة، جماليات عمارة وزخارف أبرز المساجد في الإمارات، وذلك باللغتين العربية والإنجليزية ، ولا توجد في الأسواق ، وحبذا لو تكرم طابعها الأول رجل الأعمال والوجيه خلف الحبتور بطباعتها تجارياً ليتسنى للجميع الحصول عليها. عشرة فصول. بدأ كامل يوسف القول إن ما تحتويه هذه الموسوعة التي تعد الأولى من نوعها ، تعتبر بمثابة نهر متدفق ومستمر، كونه من الموضوعات الشيقة لأن فيها كثيراً من الحقائق الملتبسة وغير الواضحة. وأضاف … يمكن أن نقسم هذه الدراسة إلى قسمين: الأول يمثل إطلالة عمرانية على مساجد الإمارا ت. والثاني يلقي الضوء على ملامح مستقبل عمارة المساجد في الإمارات، أي كيف نتصور بناء مساجد الغد. واستطرد المحاضر…تتضمن الموسوعة عددا كبيرا من الصور لمساجد الدولة التي يبلغ عددها حسب أحدث الإحصائيات مسجدا، ومجموعة من الرسوم المعلوماتية الدقيقة، وتسلط الموسوعة الضوء على التطور المعماري لمساجد الإمارات، ابتداء من المساجد التاريخية التي تعود إلى العصور الإسلامية الأولى، ووصولا إلى التي شيدت مؤخراً.


وأضاف … تقع الموسوعة، بالإضافة إلى التصدير والمدخل والمقدمة، في عشرة فصول، تتبعها الهوامش التي تشكل في ذاتها إضافة إلى الإطار المعرفي لها. دراسة علمية. أشار كامل يوسف، إلى أن الدراسات التاريخية المتوافرة عن المساجد في الإمارات لا تكفي لتقديم دراسة وافية، متمنياً تحقيق مبادرة لدراسة علمية أكاديمية لفنون وعمارة تلك المساجد. وقال في الفصل الأول، نقرأ الملامح الرئيسة في عمارة مساجد الإمارات، التي يبلغ عددها حسب أحدث إحصائيات الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف نحو مسجدا. مع إلقاء الضوء على مسيرة تطور عمارة المساجد بصورة عامة، من حيث جماليات المكان كإطار لتأمل عمارة المساجد، إضافة إلى وجود سلسلة من الملاحظات حول جماليات المكان في عمارة المساجد الخليجية.


وأضاف هناك أربع عشرة نقطة مهمة، أبرزها العلاقة المركبة بالتراث وطموح البرنامج الإنشائي وثراء المشاريع الزخرفية. وفي الفصل الثاني، لدينا دراسة نادرة لمساجد الإمارات التاريخية والأثرية، حيث يلتقي القارئ بمجموعة مهمة من الحقائق، في مقدمتها عدم صحة المعلومة المنتشرة التي تفيد أن أقدم مساجد الإمارات هو مسجد البدية، بينما تشير أحدث الأبحاث الميدانية للباحث وليد التكريتي إلى أن المسجد الذي يحظى بهذا التوصيف هو مسجد مهم يعود إلى العصور الإسلامية ، تم العثور على آثاره في مدينة العين. وفي الفصل الثالث نقرأ لمحات من عمارة المساجد في أبوظبي، حيث نجد الحقائق الأساسية التي تدور حول هذه المساجد من الناحية المعمارية ، وأبرز ملامح عمارة المساجد في إمارة أبوظبي، مع التركيز الطبيعي والمنطقي على مسجد الشيخ زايد بن سلطان الجامع الكبير، والتطرق إلى دراسة مختلف جوانب برنامجه الإنشائي ومشروعه الزخرفي.


قال المحاضر إن أول تأريخ رسمي للمساجد القديمة في إمارة أبوظبي يعود إلى العام ، انطلاقاً من جزيرة دلما والتي وضع البروفيسور س. سليزيو خططاً لترميمها. وتناول من المساجد نموذجين: الأول، جامع العتيبة، والذي هدم وشيد مكانه جامع الشيخ خليفة بن زايد الأول.. وشيد عام في شمال غرب الحصن. مع الإشارة إلى خصوصية المساجد التاريخية في أبوظبي التي كانت تخلو من المآذن ،وذلك تبعاً للتراث الإسلامي القديم جداً. ومسجد الشيخ زايد الجامع الكبيرالذي يتسع لنحو 41 ألف مصل ، وله أربع مآذن على الطراز المملوكي ، ويضم 72 قبة موحدة التصميم ، تستمد إهامها من قباب المساجد المملوكية في الهند. مع دراسة لبنيته المعمارية التي تعكس جوهر تقاليد فنون إسلامية من حضارات مختلفة. ومسجد حمودة بن علي الظاهري في العين، المبني على طراز العمارة المغربية.


أضاف كامل يوسف قائلاً: في دبي فاقترن ازدهار التجارة في أواخر القرن التاسع عشر، بالإقبال على تشييد المساجد في المناطق السكنية والتجارية، وفي مقدمتها المسجد الكبير الذي يقع على خور دبي ويتميز بطرازه الفريد ومئذنته، وقبابه البالغ عددها 25 قبة. كما يعد مسجد الشيوخ أول مسجد في منطقة الشندغة، حيث شيد عام بمساحة قدرها متراً مربعاً. ويبلغ عدد المساجد التاريخية فيها 20 مسجداً، من ضمنها: الجامع الكبير ومسجد الفاروق. واستطرد … نتعرف على جماليات عمارة المساجد في دبي من خلال 14 مسجداً من فئة المساجد الجامعة، التي يأتي في مقدمتها: مسجد جميرا الجامع الكبير، مسجد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في منطقة جميرا الرابعة، مسجد الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في منطقة بور سعيد. بالإضافة إلى إبراز التفاصيل الفنية في مسجد تهتم به المراجع والمصادر العالمية تقليديا، وهو مسجد محمد بن مدية في ديرة. وبالمجمل، تعكس تلك الجوامع ثراء المنجز المعماري، على امتداد الإمارة، مع الحرص على ترميم وتجديد المساجد القديمة.


يعد مسجد الفاروق عمر بن الخطاب، في منطقة الصفا الأولى في الجميرا، واحداً من أبرز مساجد الإمارات، والذي شيّد بمبادرة من رجل الأعمال خلف الحبتور، بهدف تعزيز قيم الثقافة العربية والإسلامية، ونشر الوسطية والتسامح والتواصل الروحي والفكري. شيد المسجد عام ، وجرى توسيعه عام ، ليعاد بناؤه عام لفتتح في شهر رمضان من عام ويتميز المسجد بجماله المعماري والزخرفي ورسالته المجتمعية الروحية والحضارية. مساجد الشارقة. أضاف المحاضر … في الفصل الخامس، نلتقي طويلا بمساجد لها أهميتها المعمارية. وقد ارتبط فن العمارة في الشارقة بمفهوم الثقافة، لتتوجه نحو بلورة هوية ثقافية واضحة، تتصدى لبرنامج عمراني كبير يشمل ترميم أهم مناطق البيئة الحضرية التقليدية. و كان مسجد الشارقة الجامع في الشارقة: «مسجد صلاح الدين الأيوبي سابقاً»، نقطة الارتكاز في مدينة الشارقة القديمة.


ولم يبق من أصل 21 مسجداً قديماً فيها، سوى خمسة مساجد، من بينها: المسجد الجامع. ومن بين أبرز المساجد في الشارقة: مسجد النور على كورنيش الشارقة المستلهم من العمارة العثمانية الذي بني عام ، مسجد الملك فيصل القريب من حديقة الاتحاد الذي يتسع لأكثر من 16 ألف مصل. في رأس الخيمة. وفي رأس الخيمة أسفرت عمليات مسح الآثار عن تسجيل ما يزيد على 30 مسجداً لها صفات خاصة ببنائها المعماري، وتعود إلى القرن التاسع عشر. وتتوالى فصول الموسوعة، لينطلق القارئ في رحلة فريدة مع عمارة المساجد في عجمان في الفصل السادس وذكر مسجد راشد بن حميد النعيمي ، ومسجد فاطمة بنت علي النعيمي ، حيث يتجلى فيهما جمال الزخرف للعمارة سواء في الزخارف الهندسية، أو في تعدد العناصر الزخرفية كالمقرصنات والتيجان.


ومع إطلالة على ملامح إمارة المساجد في أم القيوين في الفصل السابع ذكر المحاضر مسجد الإمام أبي حنيفة النعمان ، الذي يعد من المساجد المتميزة من الناحية العمرانية ، وقد أنشئ في العام وصولا إلى خطوات واثقة في مسيرة عمارة المساجد في الفجيرة، مع وقفة خاصة عند مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الجديد، الذي يعتبر ثاني أكبر مسجد يشيد في الدولة. إذ يحمل ملامح المساجد الحديثة التي تستلهم تصميمها من العمارة المملوكية ، إضافة إلى مسجد البدية الأثري الذي يقول البعض أن بناؤه يعود إلى سنة خلت. مستقبل عمارة المساجد.


وفي الفصل العاشر ، الذي يعد من أهم فصول الموسوعة، ألقي المحاضر الضوء على دراسة تفصيلية لمستقبل عمارة المساجد في الدولة، حيث تناول الوضعية الراهنة لعمارة المساجد في إطار المشروع الثقافي في الإمارات، ثم انتقل إلى دراسة العلاقة بين عمارة المساجد والهوية الوطنية، ثم سمات عمارة المساجد ، وعرض العلاقة بين عمارة مساجد الإمارات والحداثة، وتطرق إلى قضية مهمة بالنسبة للباحثين في مجال العمارة، وهي وضعية المساجد الصغيرة في البيئة المبنية في الإمارات، ليصل ِإلى استشراف تحولات المستقبل في عمارة مساجد الإمارات ، ولينطلق إلى قراءة لملامح مستقبل عمارة هذه المساجد، حيث يقدم ثمانية ملامح رئيسة. تلخصت في:. أوضح كامل يوسف أنه اعتُمد في دبي شكل موحد للمئذنة لجميع المساجد، وذلك مع إتاحة الفرصة للمعماريين والقائمين على المساجد، لاعتماد الطراز المعماري الذي يتوافق مع جماليات المنطقة التي يشيد بها المسجد، وخدماتها.


المساجد الخضراء. في معرض تعليقه على ما ورد في المحاضرة قال الدكتور أحمد الحداد مدير إدارة الإفتاء في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي ، إن لدى الدائرة مشروع للمساجد الخضراء ، الصديقة للبيئة ، مع الحفاظ على قدسيتها ، وجمالية بنائها والتأكيد على أساسية المنارة في إنشائها. أما محمد علي بن زايد الفلاسي المدير التنفيذي لقطاع شؤون المساجد في الدائرة فتحدث عن أهمية المساجد في حياة المسلمين ، وضرورة الاعتمام ببنائها وزخرفتها ، وذكر مسجد بن زايد في منطقة الشندغة الذي بناه جده في خمسينيات القرن الماضي. سيرة ذاتية. كامل يوسف حسين. الرئيسة مجالس موسوعة مساجد الإمارات محور ندوة مركز بن حويرب للدراسات. المقالات ذات الصلة. علي عبيد الهاملي يحاضر عن نشأة الإذاعة والتلفزيون في الإمارات بمركز جمال بن حويرب للدراسات أكتوبر 10, فبراير 22, Houda El Assaad. غانم السامرائي محاضراً في مركز بن حويرب للدراسات: التأثير الغربي على الشعر العربي لم يكن عميقاً أبريل 8, فبراير 21, محرر الموقع.


ندوة عن تاريخ العملات في الإمارات يلقيها الدكتور معتز عثمان في مركز جمال بن حويرب للدراسات يناير 14, فبراير 22, محرر الموقع.



صنع المستقبل,Mga Comment

WebView the profiles of people named ‎وليد قدوره‎. Join Facebook to connect with ‎وليد قدوره‎ and others you may know. Facebook gives people the power to WebShare your videos with friends, family, and the world Webوقد قدم قسم التصوير في “البيان”، وبخاصة الزميل المصور وليد قدورة الذي كان ينطلق معي الساعة الرابعة فجراً، مجموعة الصور الفريدة التي تحتويها الموسوعة، كما نفذ قسم الرسوم المعلوماتية مجموعة الرسوم البيانية بها Webوتولى وليد، منذ انضمامه لصحيفة البيان للنشر والطباعة بدبي عام ، رئاسة قسم التصوير بالجريدة، حيث جمع مجموعة من الصور التي توثق أعمال التنمية والتطوير التي تشهدها دولة الإمارات WebContact ‎وليد قدوره‎ on Messenger. Entrepreneur. Page transparency See more. Facebook is showing information to help you better understand the purpose of a Page. See actions Webوليد قدوره W ... read more



وتمنح هذه الفئة للمصوّر حرية التعبير عن نفسه وعن العالم المحيط به، ومن يطلع على الأعمال الرائعة لكل من هنري كارتييه بريسون، وفرانك روبرت وبول ستراند، يدرك كيف أنها صوّرت حياة الشارع بطرق متنوّعة وملهمة. قالت منى بوسمرة: بينما اختار وليد قدورة أن يغادرنا لغرض ونية التمتع بالاستراحة والتفرغ للعائلة بعد عقود من العمل الدؤوب، أردنا أن نشكره على طريقتنا، محتفين به في تكريم خاص نابع من القلب، لما قدمه لـ«البيان» التي ستبقى على الدوام تبادله الحب والثناء والتقدير. وبيتاً مثالياً لكل المواهب والمبدعين الذين تحرص على تكريمهم والوفاء لهم وتقدير عطاءاتهم وما قدموه ويقدمونه من جهود وإسهامات. سامر ماحي الرئيس التنفيذي لشركة "دامكو" في السعودية منذ دي.. وأضاف … يمكن أن نقسم هذه الدراسة إلى قسمين: الأول يمثل إطلالة عمرانية على مساجد الإمارا ت. وفي الفصل الثاني، لدينا دراسة نادرة لمساجد الإمارات التاريخية والأثرية، حيث يلتقي القارئ بمجموعة مهمة من الحقائق، في مقدمتها عدم صحة المعلومة المنتشرة التي تفيد أن أقدم مساجد الإمارات هو مسجد البدية، بينما تشير أحدث الأبحاث الميدانية للباحث وليد التكريتي إلى أن المسجد الذي يحظى بهذا التوصيف هو مسجد مهم يعود إلى العصور الإسلامية ، تم العثور على آثاره في مدينة العين. معرض الصور عرض جميع الصور.



شيد المسجد عام ، وجرى توسيعه عام ، ليعاد بناؤه عام لفتتح في شهر رمضان من عام أحد مواقع مجرة تابعنا على, وليد قدورة. لم يتم إلغاء المتابعة لان الشخصية مرتبطة بالحساب الخاص بك. لأن خدمة فن التصوير لا تقتصر وليد قدورة تقديم لوحة فنية من عدسة احترافية أجادت التعامل مع موقف وطوعت من أجله الضوء المناسب لإبرازه بصورة تلفت الأنظار، فقد رأت الجائزة أنه لا بد أيضا من احترام الجانب الأكاديمي العلمي لهذا الفن الذي بدأت دول غربية متقدمة بتخصيص جامعات خاصة متكاملة متخصصة فقط في تقديم العلم الذي يؤهل المتلقي للحصول على شهادة أكاديمية في مجال التصوير. سليزيو خططاً لترميمها, وليد قدورة. وبفضل النتائج التي حققها فقد تلقى الكثير من الأوسمة والتكريمات والألقاب: منها مرتبة أستاذ كبير في الاتحاد الدولي لفن التصوير MFIAP، وأستاذ زائر في جامعة شاندونغ للفنون والتصميم في جينان — الصين؛ ومستشار كبير وليد قدورة رابطة ليشيوا للتصوير — الصين؛ والزمالة الفخرية في بيت المصورين السعودي؛ والزمالة الفخرية لجمعية المصورين في بنغلاديش.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة