الجمعة، 24 مارس 2023

ماعز البوير في السودان

ماعز البوير في السودان

ماعز للبيع في السودان,إعلانات ذات صلة

Web‎تهتم المجموعة بالدراسات والنقاش حول الماعز الافريقى بشكل عام والسودانى وامكانية تحسين السلالات فى انتاج اللحوم والحليب واعداد المشاريع والمساعدة فى التنفيذ عبر الشراكات بين اعضاء Webأسعار الماعز في سوق السودان. يوجد عدد 2 ماعز للبيع في سوق السودان بسعر 60, جنيه سوداني. يوجد إعلان لبيع تيس مهجن داخل موقع سوق السودان بسعر 2,, جنيه سوداني. أمراض الماعز في السودان Webماعز البوير ماعز البوير في السودان خصائص ماعز البور Show more Show more How I Build My Bees Up For Almond Pollination (Part 2) Beekeeping in the Pass Ca. K views 2 weeks ago Webماعز البور: تم تربية ماعز البور في جنوب إفريقيا من أجل اللحوم وتم اختيار هذه السلالة بسبب شكلها المتفوق ومعدل نموها المرتفع وخصوبتها. قد تكون هذه الحيوانات ذات البنية الجسمانية الكبيرة البيضاء وبنية ضاربة إلى الحمرة ، أو كلها حمراء مع امتلاكها شعر Webالسلام عليكم هل في مزارع تربي انواع الماعز ال بالصور في السودان ولا لا ماعز البوير فى السودان | السلام عليكم ... read more




أضف إعلان. الرئيسية سوق السودان حيوانات للبيع ماعز. المدينه الخرطوم امدرمان شرق النيل المناقل. فلاتر البحث. التصنيف حيوانات للبيع ماعز المدينة الخرطوم امدرمان شرق النيل المناقل. ترتيب حسب ترتيب حسب الأعلى سعرا ترتيب حسب الأقل سعرا ترتيب حسب الإضافه مؤخرا. اتنين ماعز حلوب هجين شامي. شرق النيل حلة كوكو. الخرطوم المنشية. امدرمان امبدة. ماعزه تكون لون اسود خالص. ماعز للبيع الماعز من الحيوانات الأكثر إنتشارا و الصديقة لإنسان السودان؛ و في كل بيت من بيوت السودان الريفية نجد الزريبة حظيرة الحيوانات ومعظم تلك الحيوانات تكون من الماعز؛ والماعز من الحيوانات القوية ولها القدرة على التأقلم مع الظروف البيئة المختلفة تيس سوداني ويسمى ذكر الماعز التيس ؛ ولها دور رئيسي في إنتاج الألبان واللحوم وعلى حسب ما ذكرت منظمة الفاو إن السودان من أوائل المنتجين لحليب الماعز؛ ويعتمد الماعز على نفسه في الغذاء في معظم الأوقات حيث أنها تتغذى على ورق وفروع الأشجار والحشائش وكذلك تتغذى داخل الحظيرة على الذرة والأمباز.


أنواع الماعز في السودان الماعز النوبي: هو من أشهر الأنواع المنتجة للألبان وتتواجد حول المناطق الريفية وتتميز الماعز النوبي بالحجم الكبير والقرون المتوسطة الحجم واللون الأسود ونجد في السودان موقع لبيع الحيوانات وهو سوق السودان حيث توجد فيه ماعز للبيع.. الماعز الصحراوي: وهو الأكثر انتشاراً في كل أنحاء السودان حيث ينتشر في المناطق الصحراوية وحول حوض النيل والقرى والمدن ويتميز بطول الأرجل وله قرون ترتفع لأعلى واللون السائد هو البني. الماعز النيلي: ينتمي الماعز النيلي إلى السلالات القزمية صغيرة الحجم واللون السائد في هذا النوع هو الأسود والأبيض أو الأبيض والأحمر وأكثر المناطق التى ينتشر فيها هى منطقة جنوب كوستي.


الماعز الجبلي : ويسمى أيضا بالتقر وله أرجل قصيرة وحجم صغير ويتميز ذكورها بالقرون واللون السائد بينها هو البني والرمادي ويمتاز بخفة الحركة والقفز وينتشر في المناطق الجبيلة. تيوس سودانية وقد تم جلب أنواع مختلفة من سلالات الماعز بغرض التهجين مع السلالات المحلية وذلك لزيادة إنتاجيتها مع الاحتفاظ بقوة مقاومتها لظروف السودان؛ ونجد في سوق السودان وتحديدا في قسم حيوانات للبيع نجد إعلانات عن ماعز للبيع وكذلك نجد فيه تيوس سودانية للبيع. ماعز صغير للبيع كما نقدم في سوق السودان ماعز صغير وماعز كبير سوداني يمتاز باللحم اللذيذ الشهي، ونحن نعُرض عليكم كافة الاعلانات ماعز للبيع بأفضل الاسعار في السودان فوائد الماعز السوداني من مميزات الماعز أنها متعددة أوجه الإنتاج بجانب إنتاجها الحليب هى منتج ممتاز للجلود وكذلك ينصح الأطباء دائما بتغذية الأطفال بحليب الماعز حيث تتشابه خواصه مع لبن الأم؛ وتستعمل الماعز في المعامل البيطرية لاستخراج لقاحات تُعطى للحيوانات الأخرى لوقايتها من الأمراض. أسعار الماعز في سوق السودان يوجد عدد 2 ماعز للبيع في سوق السودان بسعر 60, جنيه سوداني.


أمراض الماعز في السودان تتعرض الماعز للكثير من الأمراض التى تسبب خسائر كبيرة لذلك يجب مكافحة تلك الأمراض حتى يتم الحفاظ على قطعان الماعز ومن الأمراض التي تصيب الماعز في السودان : الطفيليات: وتصاب الماعز بهذا المرض عند خروجها للمرعى وخاصة المراعي المستعملة بكثرة والطفيليات عبارة عن ديدان داخلية تصاب بها المعزة وتجعلها تفقد وزنها ويقل إنتاجها وتتدهور صحتها. النفاخ: هذا المرض يسببه تناول كميات كبيرة من الأعشاب الطرية. الإسهالات: عند تناول كمية كبيرة من العلف المبتل يصاب الماعز بمرض الاسهال ويصاب صغار الماعز السخلان بهذا المرض عند تناول كميات كبيرة من اللبن. التسمم: ومرض التسمم يحدث عادة عند خروج الماعز للمرعى وتسببه بعض النباتات السامة وكذلك الكيماويات التي تستعمل في الرش والأسمدة. يعتبر اللحم والغطاء من أهم منتجات هذا الحيوان ، حيث أنه لا ينتج الحليب جيدًا. شارك معنا السلالة التي تريد تربيتها ولماذا؟. أضف إعلان. عمولة مستعمل. مستعمل افيليت. إعلانات باور.


عن مستعمل. الدعم الفني. اخبار مستعمل. القائمة السوداء. تابع مستعمل على. النقاشات » حيوانات وطيور. قبل سنتين. ماعز البور. ماعز كالاهاري. الماعز الأسبانى. ماعز الكيكو. الماعز النوبي. الماعز العضلي. ماعز البنغال الأسود. أفضل تطبيق لعرض و بيع الذبايح قبل 6 أيام و19 ساعة. انواع الاعلاف اللتي يشمل منها اعلاف بقر و اغنام و جمال و دجاج في جدة بسعر ريال سعودي قبل أسبوعين و6 أيام. خبز ناشف لاصحاب الحلال. غني بالزبدة و الحليب قبل شهر ويوم. ذبايح وسيم الشهري يوجود خدمة سلخ و التوصيل قبل شهر و17 يوم. عندك غنم وماعز وبقر؟ أنشر إعلانك الآن. لايوجد ردود. نقاشات مشابهة سلالات ماعز الألبان: أفضل 7 سلالات لإنتاج الحليب قبل أسبوع و6 أيام. أفضل أنواع السلاحف المنزلية تعرف عليها قبل 3 أشهر و6 أيام.


We've updated our privacy policy. Click here to review the details. Tap here to review the details. Activate your 30 day free trial to unlock unlimited reading. The SlideShare family just got bigger. Enjoy access to millions of ebooks, audiobooks, magazines, and more from Scribd. You also get free access to Scribd! Instant access to millions of ebooks, audiobooks, magazines, podcasts and more. It appears that you have an ad-blocker running. By whitelisting SlideShare on your ad-blocker, you are supporting our community of content creators. Successfully reported this slideshow. Your SlideShare is downloading. تجربة استيراد سلالة ماعز السعانين في السودان. Mubarak Shamboul. Your browser does not support the video tag. Next SlideShares. You are reading a preview. Activate your 30 day free trial to continue reading.


Continue for Free. Upcoming SlideShare. ALAN FORNIE - GOAT. Global Diversity, Equity, and Inclusion Debrief. Six things to remember while writing feedback The Unintended Outcomes of Unconscious Bias in Performance Management.



اهلا وسهلا متابعين موقع مستعمل احب ان اقدم لك في هذا المقال كل ما يجب عليك معرفته من معلومات عن أفضل سلالات الماعز للتربية المنزلية و إنتاج اللحوم في العالم. وقبل الشروع في تفقد المقال اذكركم بأنه اذا كنتم تبحثون عن سلالات الماعز لإنتاج اللحوم او التربية تستطيعون ايجادها معروضة للبيع في قسم الحيوانات في مستعمل. إذا كنت تقوم بتربية الماعز من أجل إنتاج اللحوم ، فقد تلقى صعوبات في تحديد السلالات المناسبة والأفضل. في حين يمكن تربية أي سلالة من الماعز من أجل اللحوم ، يتم تربية أنواع معينة خصيصًا للفضائل الأكثر أهمية لإنتاج اللحوم الصالحة للأكل. على سبيل المثال ، يتم تربية معظم أنواع لحم الماعز لتنضج بسرعة ويزداد وزنها ، مع القليل من التركيز على إنتاج الحليب.


بينما من المتوقع أن ينتج حليب الماعز لفترة طويلة ، يفضل أن ينمو ماعز اللحم بسرعة ويكون جاهزًا للسوق في أقرب وقت ممكن. فيما يلي أفضل سلالات الماعز البارزة التي يوصى بها غالبًا عند تربية الماعز من أجل اللحوم. الماعز الأسبانى: كما يوحي الاسم ، فإن الماعز الإسباني يأتي في الأصل من إسبانيا. الماعز الاسباني يتكيف مع السفر ويمكنه التعامل مع معظم المناخات. كما أنها تتطلب صيانة منخفضة نسبيًا. صفة أخرى رائعة ، خاصة لأنها سلالة تربى للحوم ، يمكن أن تتكاثر خارج موسم التكاثر الطبيعي. تم استخدام الماعز الإسباني مؤخرًا لإنتاج اللحوم في الثمانينيات. يُطلق على هذه الماعز أيضًا ماعز الخشب ، وماعز الفرشاة ، وماعز العقيق ، وماعز التل. ماعز البور: تم تربية ماعز البور في جنوب إفريقيا من أجل اللحوم وتم اختيار هذه السلالة بسبب شكلها المتفوق ومعدل نموها المرتفع وخصوبتها. قد تكون هذه الحيوانات ذات البنية الجسمانية الكبيرة البيضاء وبنية ضاربة إلى الحمرة ، أو كلها حمراء مع امتلاكها شعر قصير وعلامات على الرأس والرقبة باللون الأسود أو البني أو الأحمر.


البور لديهم قرون قصيرة منحنية بالقرب من الرأس. تمتلك آذان طويلة متدلية ، ومعروفة بسهولتها في الانقياد. يمكن أن تنمو ذكور البوير إلى رطل. بسبب هذا الحجم الكبير ، فهي واحدة من أكثر السلالات شعبية لإنتاج اللحوم. البور شديد المقاومة للأمراض ، ويعمل بشكل جيد في المناطق الحارة والجافة وشبه الصحراوية. ماعز كالاهاري: كالاهاري ، المعروف أيضًا باسم كالاهاري الأحمر ، هو حيوان جميل يعيش غالبًا في جنوب إفريقيا. تم تربية الحيوان لتحمل درجات الحرارة العالية والطقس الجاف. أكثر ما يميز لحم ماعز كالاهاري أنه أكثر رقة من السلالات الأخرى. اللحم أيضا قليل الدهن.


هذه الماعز جيدة للتكاثر لأنها متينة. كما تم تربيتها لتكون محصنة ضد الأمراض والطفيليات الشائعة في المنطقة. يتكاثرون على مدار العام ويولدون بشكل عام ثلاثة أطفال كل عامين. ماعز الكيكو: هذا سلالة جديدة تم إنشاؤها مؤخرًا في الثمانينيات في نيوزيلندا. تم تربيتها خصيصًا لإنشاء ماعز لحم قابل للتكيف. تم ذلك عن طريق تربية الماعز الوحشي مع الماعز الأنجلو-نوبي ، وماعز سانين ، وماعز توجنبورج. هذه الماعز منخفضة الصيانة ويمكنها البقاء على قيد الحياة في معظم الظروف. تشمل الخصائص الإيجابية لماعز كيكو زيادة الوزن ، ومهارات الأمومة الجيدة ، وتحسين إنتاج الحليب ، واللحوم الخالية من الدهون ، والحوافر الجيدة. الماعز النوبي: النوبي سلالة مزدوجة الغرض من الماعز.


إنها رائعة لإنتاج الحليب واللحوم. يمكن أن يصل وزن الذكور إلى رطلاً. بسبب المكانة الكبيرة لهذه الماعز ، غالبًا ما تستخدم للحوم. في بعض الأحيان ، سيتم تزاوجهم على وجه التحديد مع البور لصنع ماعز أكبر للحوم. الماعز العضلي: يعرف الماعز العضلي أيضًا باسم ماعز الإغماء ، برد فعلها غير المعتاد عندما يكون الماعز خائفًا أو متحمسًا: التجميد لبضع ثوان و "الإغماء". تسمى الحالة الوراثية Myotonia Congenita ، والتي تتسبب في تقلص العضلات الإرادية لمدة ثانية وتجعلها تسقط إذا كانت غير متوازنة. لكن على عكس الاسم ، فإنهم واعون تمامًا ولا يغمى عليهم في الواقع. لم يعد يتم استخدام هذه الماعز ببطء لإنتاج اللحوم بعد الآن لأنها وصفتها بأنها "مهددة" من قبل منظمة حفظ الثروة الحيوانية على الرغم من أن السلالة تتعافى الآن. ومع ذلك ، فقد كانت تستخدم في المقام الأول لحوم الماعز. يمكن أن يصل طول الماعز العضلي إلى حوالي 25 بوصة ويزن رطلاً. هذه واحدة من أصغر سلالات لحم الماعز. لديهم أيضًا عيون مميزة تخرج من رؤوسهم. في حين أن حالة "الإغماء" لا تنتقل إلى السلالات المهجنة لأنها متنحية ، فإن الماعز العضلي الأصيلة لا يتم تهجينها عمومًا مع سلالات أخرى لأن التهجينات فقدت أكثر سماتها المرغوبة: الود ، والمودة ، وسهولة الإدارة.


ماعز البنغال الأسود: من السهل نسبيًا رعاية الماعز وإسكانها وإطعامها ، لذا فهي خيار جيد للأشخاص. إذا كان لديك مكان آمن بجوار مصدر غذائي ، فيمكنهم حتى أن يتغذوا على المصادر الطبيعية. الماعز مربي جيد ويمكن أن تلد من 2 إلى 3 أطفال مرتين في السنة. يبدأ البنغال الأسود في التكاثر في عمر 15 شهرًا تقريبًا. مع كون بنغلاديش دولة أقل ثراءً ، يستخدم المزارعون كل ما في وسعهم من الماعز. يبيعون الحليب ، والغطاء ، والأهم من ذلك ، اللحوم. يمكن أن تنتج الماعز 11 كجم من اللحم في المرة الواحدة. يمكن أن يزن معطفهم 20 كجم. يعتبر اللحم والغطاء من أهم منتجات هذا الحيوان ، حيث أنه لا ينتج الحليب جيدًا. شارك معنا السلالة التي تريد تربيتها ولماذا؟.


أضف إعلان. عمولة مستعمل. مستعمل افيليت. إعلانات باور. عن مستعمل. الدعم الفني. اخبار مستعمل. القائمة السوداء. تابع مستعمل على. النقاشات » حيوانات وطيور. قبل سنتين. ماعز البور. ماعز كالاهاري. الماعز الأسبانى. ماعز الكيكو. الماعز النوبي. الماعز العضلي. ماعز البنغال الأسود. أفضل تطبيق لعرض و بيع الذبايح قبل 6 أيام و19 ساعة. انواع الاعلاف اللتي يشمل منها اعلاف بقر و اغنام و جمال و دجاج في جدة بسعر ريال سعودي قبل أسبوعين و6 أيام. خبز ناشف لاصحاب الحلال. غني بالزبدة و الحليب قبل شهر ويوم. ذبايح وسيم الشهري يوجود خدمة سلخ و التوصيل قبل شهر و17 يوم. عندك غنم وماعز وبقر؟ أنشر إعلانك الآن. لايوجد ردود. نقاشات مشابهة سلالات ماعز الألبان: أفضل 7 سلالات لإنتاج الحليب قبل أسبوع و6 أيام.


أفضل أنواع السلاحف المنزلية تعرف عليها قبل 3 أشهر و6 أيام. الماعز الشامي تعرف على المواصفات والأسعار قبل 3 أشهر و21 يوم. اعرف أفضل حصان سريع ومواصفاته قبل 6 أشهر و10 أيام. دليل شامل حول ببغاء الرمادي الافريقي: مواصفاته، اصله، تغديته و كيفية تربيته قبل سنة و6 أشهر. كل شئ عن كلب الروت وايلر اشرس انواع الكلاب تاريخها وطبعها و المزيد قبل سنة و6 أشهر.



أفضل سلالات الماعز للتربية المنزلية و إنتاج اللحوم,فلاتر البحث

Webالسلام عليكم هل في مزارع تربي انواع الماعز ال بالصور في السودان ولا لا ماعز البوير فى السودان | السلام عليكم Webماعز البوير ماعز البوير في السودان خصائص ماعز البور Show more Show more How I Build My Bees Up For Almond Pollination (Part 2) Beekeeping in the Pass Ca. K views 2 weeks ago Webالماعز في السودان. 31 January ·. من أمراض الماعز. مرض البورسيلا. - ماهو مرض البروسيلا؟. مرض البروسيلا (حمى مالطا) هو مرض يسبب نوعا من البكتريا يدعى بروسيلا يصيب الحيوانات بالاجهاض والانسان Webاكتشف تشكيلة عريضة من أفضل ماعز البوير في السودان على AliExpress لتجد أفضل ما يناسب ذوقك! هذا وإلى جانب ماركات الجودة المتميزة، ستجد الكثير من الخصومات عند تسوق ماعز البوير في السودان خلال كبرى التخفيضات Webالماعز في السودان. 31 Januarie ·. من أمراض الماعز. مرض البورسيلا. - ماهو مرض البروسيلا؟. مرض البروسيلا (حمى مالطا) هو مرض يسبب نوعا من البكتريا يدعى بروسيلا يصيب الحيوانات بالاجهاض والانسان Webأسعار الماعز في سوق السودان. يوجد عدد 2 ماعز للبيع في سوق السودان بسعر 60, جنيه سوداني. يوجد إعلان لبيع تيس مهجن داخل موقع سوق السودان بسعر 2,, جنيه سوداني. أمراض الماعز في السودان ... read more



Tap here to review the details. ماعز كالاهاري. الماعز الأسبانى: كما يوحي الاسم ، فإن الماعز الإسباني يأتي في الأصل من إسبانيا. اخبار مستعمل. Unlimited Reading Learn faster and smarter from top experts.



Six things to remember while writing feedback في حين يمكن تربية أي سلالة من الماعز من أجل اللحوم ، يتم تربية أنواع معينة خصيصًا للفضائل الأكثر أهمية لإنتاج اللحوم الصالحة للأكل, ماعز البوير في السودان. أكثر ما يميز لحم ماعز كالاهاري أنه أكثر رقة من السلالات الأخرى. تم تربيتها خصيصًا لإنشاء ماعز لحم قابل للتكيف. Instant access to millions of ebooks, audiobooks, magazines, podcasts and more. يُطلق على هذه الماعز أيضًا ماعز ماعز البوير في السودان ، وماعز الفرشاة ، وماعز العقيق ، وماعز التل. أسعار الماعز في سوق السودان يوجد عدد 2 ماعز للبيع في سوق السودان بسعر 60, جنيه سوداني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة